المواطنة

مرحبا بك عزيزي الزائر نرغب في انظمامنا اليك
االخط الأحمر

    بيان الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة 5/6/2009

    شاطر
    avatar
    admin
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 122
    العمر : 31
    الموقع : meknes
    السٌّمعَة : 4
    نقاط : 1088531
    تاريخ التسجيل : 21/07/2008

    scout بيان الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة 5/6/2009

    مُساهمة من طرف admin في 05/06/09, 04:29 am

    إن الاضطراب الاقتصادي والمالي الذي يعصف بالعالم ليشكل صيحة تحذير حقيقية، منذرا بالحاجة إلى تحسين الأنماط القديمة للنمو والانتقال إلى عهد جديد وتنمية أكثر مراعاة للبيئة وأكثر نظافة. والغرض من موضوع اليوم العالمي للبيئة لهذه السنة - ”كوكبكم بحاجة إليكم“ - هو حثنا جميعا على القيام بأدوارنا.
    وتواجه الأرض خطرا كبيرا، ألا وهو تغير المناخ. وفي حين إن جميع البلدان، ستعيش معاناة، فإن العبء الأكبر سيقع على عاتق الفقراء. وأمامنا أيضا فرصة سانحة لتغيير المسار. وسيتم عقد محادثات حاسمة بشأن تغير المناخ في كوبنهاغن في كانون الأول/ديسمبر. وعلينا جميعا أن نضغط على حكوماتنا ”لإبرام الصفقة“ من أجل اتفاق جديد بشأن المناخ.
    إن العالم بحاجة أيضا إلى ”صفقة بيئية جديدة“ تركز على الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة والهياكل الأساسية غير الضارة بالبيئة وكفاءة الطاقة. ولن يؤدي ذلك فقط إلى إتاحة فرص للعمل وتحفيز الانتعاش، بل سيساعد أيضا على التصدي للاحترار العالمي. ولو استثمرنا جزءا فقط من مجوعات الحوافز الاقتصادية الجديدة الهامة في الاقتصاد المراعي للبيئة، لتمكنّا من تحويل الأزمة الحالية إلى نمو مستدام في المستقبل. وعلاوة على ذلك، فإن البلدان التي تتحول إلى مجتمعات قليلة الانبعاثات الكربونية ستجني فوائد بيئية جمة؛ وستكون في موقع يُمكنها من تبادل تكنولوجيتها الجديدة مع غيرها.
    بيد أن كوكبنا بحاجة إلى أكثر من مجرد إجراءات تتخذها الحكومات والشركات؛ إنه في حاجة إلى كل واحد منا. ورغم أن القرارات الفردية قد تبدو ضئيلة في مقابل التهديدات والاتجاهات العالمية، يمكننا أن نحدث تغييرا كبيرا عندما تتضافر جهود البلايين من الناس في سبيل تحقيق غاية مشتركة.
    وفي هذا اليوم العالمي للبيئة، أشجع الجميع على اتخاذ خطوات ملموسة من أجل جعل كوكبنا أكثر مراعاة للبيئة وأكثر نظافة. أطفئوا الأنوار. استخدموا وسائل النقل العام. أعيدوا تدوير المواد المستخدمة. اغرسوا شجرة. نظفوا متنـزهكم. حمِّلوا الشركات مسؤوليتها عن ممارساتها البيئية. وحثوا ممثليكم في الحكومات على إبرام الصفقة في كوبنهاغن.



    avatar
    charif lidrisi
    الادارة
    الادارة

    عدد الرسائل : 103
    العمر : 28
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 986250
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    scout رد: بيان الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة 5/6/2009

    مُساهمة من طرف charif lidrisi في 06/06/09, 08:38 am

    ثث
    شكرا على الموضوع المهم
    u(u

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/07/18, 09:38 pm