المواطنة

مرحبا بك عزيزي الزائر نرغب في انظمامنا اليك
االخط الأحمر

    كلمة لابد منها

    شاطر
    avatar
    pacifikscout
    عضو متميز

    عدد الرسائل : 4
    العمر : 34
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 40247
    تاريخ التسجيل : 18/08/2009

    scout كلمة لابد منها

    مُساهمة من طرف pacifikscout في 18/08/09, 05:11 am

    بسم الله الرحمان الرحيم
    تحية كشفية خالصة وبعد،

    يسرنا في منتدى "فن الكشفية" التبشير بهذا المولود الاعلامي-التواصلي الجديد الذي نريده بابا على مرافئ المنظمات والجمعيات الكشفية التي اتخذت لها من ارث المربي الفاضل اللورد بادن باول ديدنا لها ومنهاجا تسير عليه في عملها..
    نريد من هذا المكان وفي هذا الوقت اعطاء انطلاقة جديدة لقطار توقف لاسباب سوء الفهم والتغاظي عن أصل الحركة الكشفية وأهدافها النبيلة من أجل الحسابات الحزبية والسياسية والمصالح الشخصية التي يعلي رايتها قادتنا المحترمون قبل كل الاهداف..
    نحن هنا الان لكي نعيد لملمة الشمل من أجل كشفية واعدة وخالصة، كيف ذلك؟ سهل وبسيط بالرجوع إلى الكشفية ومنابعها الصافية وإلى الوصايا الطيبة لأب كشافة العالم: اللورد بادن باول..
    نحاول إعادة قراءة الارث الكشفي العالمي.. نحاول فهم عمق الفكرة والحركة الكشفية، نحاول أن نتغير وان نغير إلى الاحسن بما نمتلكه من أدوات بسيطة.. وإمكانات متاحة.. أملنا أن لا نكرر فكر وتنظيم منظمة الكشاف المغربي الذي طالما انتقدناه والتي بدت تسيئ لطهارة الفكرة والحركة الكشفية أكثر مما تحسن إليها..
    إليكم يا كشافة العالم مشعل تخليص الحركة الكشفية..
    إليكم يا إخوتي الكشافة اللذين التقينا يوما ما.. في مكان ما.. في نشاط كشفي ما.. نفسح هذا المجال للتعبير والتواصل والتنظيم لخلق منظمتنا وفق تصوراتكم واقتراحاتكم وحبكم العميق للكشفية..
    أوصيكم بما أوصانا به بادن باول في آخر عمره: "احرصوا على أن تكسبوا حركتنا مودة الناس الذين تتعاملون معهم.."


    والله ولي التوفيق

      الوقت/التاريخ الآن هو 15/12/18, 05:25 am